2leep.com

الأهرام: وداعا لسيارات البرلمان الفارهة نواب النور ذهبوا للمجلس بأتوبيس

عرض الخبر
الأهرام: وداعا لسيارات البرلمان الفارهة نواب النور ذهبوا للمجلس بأتوبيس
720 زائر
21-01-2012 04:16
غير معروف

لأول مرة لا يتوافد اعضاء مجلس الشعب لاستيفاء بياناتهم واستلام بطاقات العضوية في سياراتهم الفارهة التي يقودها السائقون الخصوصيون فقد فوجئ العاملون بمجلس الشعب بوصول اتوبيس خاص يحمل‏48‏ نائبا من حزب النور‏.‏ وعلى الفور تم التحقق من بياناتهم داخل الأتوبيس ثم تم السماح لهم بدخول المجلس لاستيفاء الأوراق. وقد اتفقت آراء النواب الجدد الذين حضروا أمس سواء كانوا من حزب النور أو حزب الحرية والعدالة أو الأحزاب الليبرالية على ضرورة تكاتف كل الجهود تحت قبة البرلمان في العمل من أجل الصالح العام، وأن تكون اولويات العمل النيابي هي بذل أقصى جهد لإعادة بناء مؤسسات الدولة على أساس جديد وسليم وتفعيل دورها في الأداء الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، ومحاربة الفساد واجتثاثه من جذوره حتى تستطيع مؤسسات الدولة أن تقوم بدورها في خدمة المجتمع، وأن يتم القضاء بشكل حقيقي على البيروقراطية المتفشية في أجهزة الإدارة المحلية وتطهيرها من الفساد تطهيرا كاملا وشاملا، حتى تعود إلى دورها الحقيقي في تحسين أداء جميع أجهزة المرافق العامة وتوفير الخدمات للمواطنين وحل مشكلاتهم، لأن هذا من شأنه ان يخفف المطالب عن النواب في البرلمان ليتفرغوا لأداء دورهم الحقيقي في أعمال الرقابة والتشريع تحت قبة البرلمان.

من ناحية أخرى التقى الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء أمس مع النائبين المهندس صبري عامر، وسعيد العزب عضوي مجلس الشعب عن المنوفية ومعهما المهندس حسن الصواف رئيس شركة شبين الكوم للغزل والنسيج لبحث تنفيذ حكم القضاء بإعادة الشركة إلى قطاع الأعمال العام والتي كان قد تم بيعها في إطار سياسة الخصخصة في عهد النظام السابق، حيث أدى البيع إلى الإضرار بنشاط الشركة وتدهور انتاجها، كما تضرر العاملون نتيجة الخصخصة.

وقد تم الاتفاق في الاجتماع على تشكيل لجنة فنية لدراسة إمكانية اعادة الشركة إلى قطاع الأعمال العام من عدمه.

وعلى جانب آخر أنهى حزب النور استعداداته لبدء العمل بمجلس الشعب الذي ينطلق بعد غد عن طريق إقامة معسكر لنوابه لمدة أسبوع بأحد الفنادق بحي الدقي بمحافظة الجيزة‏.

ويشارك فيه خبراء في القانون والسياسية من الحزب وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وبعض الإعلاميين لتدريب وثقل النواب على العمل السياسي والأداء البرلماني إضافة إلى دورات في الاقتصاد والقانون والسياسة, وكيفية تقديم الاستجوابات.

وصرح محمد نور المتحدث الرسمي باسم حزب النور أن الحزب يحرص على تقديم كفاءات مدربة تدريبًا جيدًا على العمل البرلماني داخل المجلس، مشيرا إلى أن كل فرد من أبناء حزب النور يستشعر عظم وثقل المسئولية الملقاة على عاتقه.

وأشار إلى أن الحزب قام بتدريب البرلمانيين الجدد لضمان أداء برلماني وقانوني يليق بمصر خاصة أن هذه الفترة الحرجة التي تمر بها مصر والتي تحتاج إلى تضافر جميع القوى السياسية بدون أقصاء أو تهميش لأي فصيل.

يذكر أن حزب النور قد فاز بربع المقاعد داخل البرلمان المصري، ويحتل المركز الثاني بعد حزب الحرية والعدالة.

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 9 = أدخل الكود
روابط ذات صلة

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

wewe