2leep.com

الإخوان يفندون ادعاءات شفيق عن النصارى والصوفية وصفقات مبارك

عرض الخبر
الإخوان يفندون ادعاءات شفيق عن النصارى والصوفية وصفقات مبارك
650 زائر
10-06-2012 06:55
غير معروف

فندت جماعة الإخوان المسلمين ما ذكره الفريق أحمد شفيق حول عدائهم للمسيحيين والصوفية، وسعيهم لفرض النقاب، وعقدهم صفقات مع الرئيس المخلوع، وأكدت أن كل هذه أكاذيب وافتراءات.

ونفى الدكتور محمود غزلان المتحدث الإعلامي باسم الجماعة وعضو مكتب الإرشاد، أن الدكتور محمد مرسي يعتزم فرض النقاب على النساء حال نجاحه فى الانتخابات، وتحريم عملهن، وقال "إن غالبية الأخوات ومنهن زوجاتنا وبناتنا لا يلبسن النقاب، كما أن الغالبية العظمى من زوجاتنا وبناتنا يعملن فى الوظائف المختلفة.. فضلاً عن أنّ الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لمعظم الأسر المصرية، تمثل المرأة فيه ركنًا أساسيًّا لإعالة الأسرة".

وأشار إلى أن الحرية والعدالة حزب سياسى ولا شأن له بموضوع الختان، مؤكدا أنه من الموضوعات المكذوبة، كما أن خفض سن الزواج أو رفعه أو إبقائه على ما هو عليه، أمر يختص به مجلس الشعب وفقًا للمصلحة العليا للمجتمع، وهذا ليس ضمن اهتماماتهم التشريعية الحالية.

وأوضح أن الإخوان لا يعادون الصوفية، لأن الإمام البنا وصف جماعة الإخوان المسلمين بجملة صفات منها أنها حقيقة صوفية، كما أن منهجه فى التربية كان صوفيًّا من الناحية الروحية، وأوضح أن اتهامات شفيق للإخوان حول معاداة المسيحيين واتهامهم بالخيانة "أكاذيب تخاطر بالسلام الوطنى والأمن الاجتماعى من أجل الحصول على الأصوات الانتخابية، وتحرض على فتنة طائفية"

وقال "الإخوان جماعة عمرها 84 سنة لم يحدث خلالها حادثة واحدة بين أحد أعضائها وأحد من إخواننا الأقباط، كما أن الإمام الشهيد حسن البنا مؤسس الجماعة ومرشدها الأول اتخذ منهم مستشارين سياسيين له كتوفيق دوس باشا، ولويس فانوس، ومريت بطرس غالى"، وفقا لصحيفة المصريون.

وأوضح غزلان أن الإخوان رشحوا 160 شخصا في انتخابات مجلس الشعب سنة 2005م، وقامت قيادة مباحث أمن الدولة باستدعاء بعض قيادات الإخوان المسلمين، ولم يكن من الحكمة عدم الذهاب تحاشيًا لشن حملة اعتقالات تطال المئات من الإخوان المسلمين، وطلبوا منهم انسحاب عدد كبير من مرشحى الإخوان، وأن يكتفوا بثلاثين مقعدًا فى البرلمان، فرفض الإخوان ذلك.

واعتبر أنّ مزاعم شفيق حول أن الإخوان هم النظام السابق وأنه يمثل التقدم والشفافية والنور والمصالحة الوطنية والحوار والتسامح والاستقرار استخفافًا بالعقول وجرأةً فى الافتراء على الحق والحقيقة، واتهمه بطمس أدلة إدانة النظام الفاسد الذى أثناء توليه رئاسة الوزراء، وتهريب الأموال، فضلاً عن موقعة الجمل، وتأسفه على نجاح الثورة، واعترافه بأن مبارك هو مثله الأعلى، واعتزامه الاستعانة بعمر سليمان رمز البطش والقسوة والوحشية.

وأكد ان النائب العام لديه ملفات فساد كثيرة، لكنه لا يحركها، وقام شفيق بإرسال مجموعة من البلطجية للعدوان على كبار موظفى وزارة الطيران حينما أرادوا عقد مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين ليعرضوا مستندات فساده.

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 9 = أدخل الكود
روابط ذات صلة

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

wewe