2leep.com

"أدوبي" تطلق تحديثاً لـ9 ثغرات أمنية

عرض الخبر
"أدوبي" تطلق تحديثاً لـ9 ثغرات أمنية
755 زائر
10-06-2012 06:07
غير معروف

قامت شركة "أدوبي" بإطلاق تحديثات أمنية تعالج 9 ثغرات تؤثر على برنامجي "فوتوشوب سي إس 5" و"الإستريتور سي إس5" على نظامي تشغيل "ويندوز" و"ماك".

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن " أدوبي أطلقت تحديثات أمنية لبرنامجي "فوتوشوب سي إس5" (0،12)، و"فوتوشوب سي إس 1،5" (1،12) تعالج ثلاث ثغرات بهما تسمح بتنفيذ كود اعتباطي عن بعد، والتحكم بنظام التشغيل، من خلال خداع المستخدم لفتح ملفات مفخخة بكود ضار".

وأطلقت "أدوبي" أيضاً تحديثات أمنية لبرنامجي "الإستريتور سي إس 5" (0،15) و"الإستريتور سي إس 1،5" (1،15) لمعالجة 6 ثغرات أمنية يمكن استغلالها بذات طريقة ثغرات تطبيق "فوتوشوب".

وكانت "أدوبي" حذرت في شهر آذار الماضي من وجود 8 ثغرات أمنية في نسخة "سي إس5" من برامج "فوتوشوب" و"إلاستريتور" و"فلاش بروفيشنال"، ونصحت عملاءها بالترقية للنسخ "سي إس6" من تلك المنتجات، والتي لا تتأثر بهذه الثغرات، أو أخذ الحذر عند فتح الملفات القادمة من مصادر مجهولة، إن لم يتح لهم الترقية للنسخ الأحدث.

يشار إلى أن شركة "ادوبي" تأسست عام 1982، ضمت شركة (مايكروميديا)، أحد أكبر منافسيها في عام 2005 ، واهتمت شركات الدعاية والإعلان وأيضا قنوات التلفزة بمنتجات شركة "ادوبي" كونها رائدة في مجال التحرير والنشر المكتبي والطباعة والتصميم.

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 1 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
الخبر السابقة
الاخبار المتشابهة الخبر التالية

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

wewe