2leep.com

حماس توجه صفعة للكيان الصهيوني لدى اتحاد البرلمانات الدولي

عرض الخبر
حماس توجه صفعة للكيان الصهيوني لدى اتحاد البرلمانات الدولي
712 زائر
17-01-2012 02:55
غير معروف

وكالات/

يواصل الوفد البرلماني الفلسطيني جولته في سويسرا -رغم استمرار تحريض اللوبي الصهيوني عليها- مطلعاً المسئولين السويسريين واللجنة الدولية للصليب الأحمر على عدة قضايا على رأسها قضية النواب المعتقلين، والأسرى في سجون الاحتلال والحصار على قطاع غزة.

ويقوم الوفد المكوّن من نواب عن كتلة "التغير والإصلاح" التابعة لحركة حماس برئاسة النائب مشير المصري، منذ السبت الماضي، بزيارة رسمية إلى سويسرا هي الأولى لوفد برلماني من حماس لأوربا، وذلك بعد دعوة البرلمان السويسري الدولي لهم.

وأوضح المصري في تصريح صحفي أن الوفد البرلماني الفلسطيني لا يزال يواجه حملة تحريض واسعة من اللوبي الصهيوني بأشكال متعددة ومختلفة.

وأضاف: "مستمرون في زيارتنا لشرح قضيتنا ولقاء المؤسسات الدولية والأممية، ولتصحيح مسار الرؤية لطبيعة الصراع الدائر في فلسطين ولوضع حد لسياسة التظليل الصهيوني الذي يقلب الحقائق".

وكان رئيس الكنيست الصهيوني ريؤوفين ريفلين قد بعث برسالة احتجاج شديدة اللهجة إلى اتحاد البرلمانات الدولي لقيامه بدعوة الوفد البرلماني الفلسطيني إلى المشاركة في مداولاته، كما ندد وزير الخارجية الصهيوني افغدور ليبرمان بهذه الزيارة، ويدرس الكيان الصهيوني إعادة النظر في عضويته في اتحاد البرلمانات الدولي(IPU)، بعدما فشلت جهوده في منع مشاركة وفد من أعضاء المجلس التشريعي عن حركة حماس في الاتحاد.

واعتبر النائب المصري تصريحات ريفلين وليبرمن بأنها "تعبّر عن عمق الأزمة التي يمر بها الاحتلال أمام مرحلة الانحسار في ظل تصحيح بعض الدول للمسار في التعامل مع حماس".

وقال: "تصريحات رئيس الكنيست ووزير خارجية الاحتلال ليبرمان ابتزاز سياسي مكشوف للمؤسسات الدولية، ونحن كبرلمانين لن نترك الساحة الدولية خالية للاحتلال الصهيوني لتضليل الرأي العام العالمي، وقلب الحقائق وسنبذل كل جهد في سبيل الوصول للمحافل الدولية ضمن سياسة حماس الثابتة في الانفتاح على دول العالم".

كما التقى الوفد البرلماني الفلسطيني بمسئولي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجنيف وناقش معهم قضية النواب وأوضاع الأسرى في سجون الاحتلال والوضع الصحي في قطاع غزة.

واطلع النائب سيد أبو مسامح، عضو الوفد البرلماني، المسؤولين في المنظمة الدولية للصليب الأحمر على ثلاث قضايا رئيسية في ملف الأسرى وهي: التعذيب، ومنع الزيارات، والعزل الانفرادي، "وهي القضية الأخطر التي يواجهها الأسرى في سجون الاحتلال".

كما اطلع النائب خميس النجار رئيس اللجنة الصحية في المجلس التشريعي الفلسطيني مسؤولي الصليب الأحمر على الوضع الصحي الخطير في قطاع غزة، مؤكداً لهم أن "غزة تمر بأزمة حقيقية ومقبلة على كارثة إن لم تتحرك المؤسسات الدولية لإنقاذها وإمدادها بأصناف رئيسية من الأدوية لإنقاذ حياة المرضى".

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 2 = أدخل الكود

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

wewe