2leep.com

البلتاجى: الروينى هدد بتوجيه المدفعية تجاه الشباب

عرض الخبر
البلتاجى: الروينى هدد بتوجيه المدفعية تجاه الشباب
837 زائر
10-06-2012 05:41
غير معروف

قال الدكتور محمد البلتاجي، عضو مجلس الشعب: إن ما ردده أحمد شفيق حول لقائي بأحد القادة العسكريين في ميدان التحرير خلال الثورة هو أمر محل فخري واعتزاز لنا كثوار.

وأضاف البلتاجي، خلال حواره ببرنامج القاهرة اليوم، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب ومحمد مصطفى شردي مساء أمس السبت، أن شباب الميدان قالوا لي هناك شخصية مهمة تريد مقابلتك فذهبت إليه فعرفني بنفسه، قائلاً: أنا اللواء عبد الفتاح من المخابرات، وقال يا دكتور محمد لازم تسيبوا الميدان وترحلوا فوراً وإلا هتبقى فيه إراقة للدماء بالميدان، لأن أنصار حسنى مبارك هييجوا الميدان دلوقتى، فقلت له: إذا كانوا يريدون التظاهر فأمامهم ميدان مصطفى محمود أو أرسلوهم الإستاد لو كان عددهم كبير شوية فرد، قائلاً: هما مواطنين مصريين زيكم وعايزين يتظاهروا في التحرير ويبدوا دعمهم لمبارك.

وتابع البلتاجي، سألته إذا أردنا الرحيل عن الميدان حاليًا من الذي يؤمن خروجنا من الميدان، فرد اللواء قائلاً: نحن الذين سنحميكم من الخروج، فرددت عليه وقلت: من يستطيع تأمين خروجنا يستطيع تأمين اعتصامنا، وقلت له انتهى اللقاء يا سيادة اللواء وبعدها تم الهجوم علينا مباشرة.

وحول واقعة لقائه باللواء الروينى قال البلتاجي، إن وقع الاعتداء الآثم علينا في ميدان التحرير يوم الأربعاء 2 فبراير في موقعة الجمل، فتقدم الشباب يدافعون عن الميدان، ثم تقدموا للأمام بعد انسحاب الغزاة، وصعدوا فوق كوبري أكتوبر واعتلوا أسطح العمارات حتى لا يتركوا أية فرصة لهجوم آخر يأتيهم غدراً.

وأشار البلتاجي إلى أن ظهر يوم الخميس 3 فبراير طلبني اللواء حسن الروينى قائد المنطقة العسكرية المركزية لمقابلته في محيط المتحف المصري، فرفضت أن ألتقية منفرداً، وذهبت إليه بصحبة الدكتور عبد الجليل مصطفى، والدكتور محمد أبو الغار، والدكتور أحمد دراج، وأبو العز الحريري، فأصر الرجل على مقابلتي منفرداً، ورفضت اللقاء إلا في حضور من معي، وأمام إصراره طلب منى الزملاء أن اجتمع به ثم أخبرهم بما يريد.

وقال البلتاجي: طلب منى الرجل أن يعود الشباب من ميدان عبد المنعم رياض إلى داخل التحرير، وأن ينزلوا من فوق كوبري أكتوبر ومن أعلى أسطح العمارات، فقلت له في حزم: كيف أقنعهم بذلك وقد تعرضوا للقتل والاعتداء أمس دون أن تتحركوا لتدافعوا عنهم؟ ثم هم الآن يؤمنون ظهور إخوانهم فوق الأسطح حتى لا يتكرر العدوان عليهم ثانية، فقال لي إن ما حدث أمس لن يتكرر وأننا لن نسمح ثانية بالاعتداء على المتظاهرين، قلت له: وما الذي يضمن لهم ذلك؟ من حق هؤلاء الشباب أن يدافعوا عن أنفسهم، خاصة أن المعتدين ليسوا مجرد بلطجية وإنما هم قوات خاصة للنظام، فقال لي: قلت لك لن يتكرر ما حدث وقد قلنا للمسئولين الكبار اليوم ابعدوا أنصاركم عن الميدان.

واستطرد البلتاجي: أكد الرجل إصراره على ضرورة نزول الشباب من فوق العمارات، وهدد الروينى باستخدام القوة، فخاطب عقيد من القوات المسلحة، وقال له إذا لم ينزل هؤلاء الشباب خلال ساعات فوجه المدفعية باتجاههم، فقلت له لابد من أن يتأكد الشباب أولاً أنكم بدأتم في حمايتهم بالفعل لا بالقول، وطلبت منه أن تصعد الدبابات فوق كوبري أكتوبر لتأمين ميدان عبد المنعم رياض فوعد بذلك.

وأضاف البلتاجي، وفى المساء مررت بالشباب في الصفوف الأولى وحكيت لهم ما دار مع اللواء الروينى، فأصروا على البقاء في مواقعهم ووافقتهم الرأي، واستمروا على ذلك عدة أيام رغم إلحاح القيادة العسكرية وتهديداتها بإنزالهم بالقوة.

وأوضح البلتاجي، أن من قتل المتظاهرين هي قوات خاصة على أعلى مستوى كانت مُعدة لمثل هذه الأحداث، فضلاً عن طمسهم لمعالم الجريمة بعد إجرائها وفى ظل حكومة الفريق أحمد شفيق تم مسح وطمس كافة الأدلة التي تدين القتلة والتي كان يسجلها المتحف وكاميرات عبد اللطيف المناوئ.

وقال البلتاجي، أن الفريق أحمد شفيق طمس وأخفى المعلومات الخاصة بقتل الثوار إثناء توليه رئاسة الوزراء لذا طالبنا النيابة بفتح التحقيق مع الفريق شفيق الذي حجب المعلومات وهو رئيس الوزراء الذي كان يجب أن يمنع أحداث القتل، متسائلاً: إذا كان الفريق شفيق لديه معلومات بخصوص قتل الثوار لماذا أخفاها كل هذه المدة؟.

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 4 = أدخل الكود
روابط ذات صلة

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

wewe