2leep.com

"ماذا قال الممثل الامريكي الشهير "بن أفليك"

عرض الخبر
"ماذا قال الممثل الامريكي الشهير "بن أفليك"
624 زائر
07-10-2014 08:05
غير معروف

دخل الممثل الأميركي الشهير بن أفليك في صلب جدل محتدم في الولايات المتحدة الأميركية بعدما دافع بحماس شديد عن المسلمين في برنامج تلفزيوني أميركي على شبكة "HBO" الأميركية واسعة الانتشار.

وكان الممثل الأميركي ضيفا مساء الجمعة في حلقة من برنامج "Real Time with Bill Maher" مع بيل ماهر المعروف بميوله اليسارية على شبكة "HBO". ونقلت الحوار بالكامل والفيديو صحيفة

وعندما انتقل الحديث الذي كان يدور مع ضيف آخر هو الفيلسوف سام هاريس إلى انتقاد الإسلام، سارع أفليك بغضب واضح إلى اعتبار كلامهما "مقززا وعنصريا".

وأضاف أفليك "الذي حل ضيفا في البرنامج لتقديم فيلم "Gone Girl" الذي يقوم ببطولته" قائلا "هل أنت خبير في الدين الإسلامي؟ لأن ما تقوله أشبه باتهام أحد بأنه (يهودي خبيث)".

وتابع بن قائلا "هناك مليار شخص ليسوا متطرفين ولا يسيئون إلى النساء ويريدون الذهاب إلى المدارس والصلاة خمس مرات في اليوم ولا يقومون بأي من تلك الأمور التي تقول إن المسلمين يقومون بها".

وقال بن أفليك متابعا كلامه "لقد قتلنا من المسلمين أكثر مما قتلوا من صفوفنا بفارق كبير".

وأثار موقف أفليك النادر في مجتمع هوليوود ردود فعل تفاوتت بين التأييد والانتقاد.

من جهته قال بيل ماهر تعليقا على كلام بن أفليك في مقابلة الاثنين في برنامج "salon.com" بأنه "تقدمي" وأن الأمر لا يتعلق بـ"ازدراء الإديان... لأننا نناضل من أجل التقدمية".

يذكر أن بن أفليك رسخ حضوره وشهرته في هوليوود بعد فيلم "Argo" "أنتج عام 2012" الذي أخرجه وقام ببطولته ويحكي قصة أزمة الرهائن الأميركيين الذين احتجزتهم مجموعة من الطلاب في إيران "من 4 نوفمبر 1979 حتي 20 يناير 1981".

وهو ناشط ومؤسس لمبادرة شرق الكونغو وهي منظمة خيرية في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

المصدر: AFP
   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 2 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
الخبر السابقة
الاخبار المتشابهة الخبر التالية

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

wewe