2leep.com

اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 13/6/2012 ، صور ويوتيوب الجيش يطهر ابين من تنظيم القاعدة

عرض الخبر
اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 13/6/2012 ، صور ويوتيوب الجيش يطهر ابين من تنظيم القاعدة
2594 زائر
13-06-2012 09:09

دخلت قوات الجيش اليمني ومقاتلي اللجان الشعبية أمس الثلاثاء الى مدينتي جعار وزنجبار بمحافظة أبين، جنوب اليمن، بعد ان استكملت قوات الجيش تمشيط مدينتي محيط المدينة.

وكانت زنجبار بأبين معقل لمسلحي تنظيم القاعدة، أو مايسمى بـ "أنصار الشريعة"،والتي كانت تسيطر عليها منذ أكثر من عام ، بعد معارك عنيفة سقط فيها عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.
وتمكن صحفيون من دخول المدينة التي كانت غالبا لا تهدأ فيها أصوات المدافع وتبادل النار بين الطرفين، واستطاعوا أن يلتقطوا عددا من الصور.
وكان الجيش اليمن قد شن عملية أطلق عليها "السيوف الذهبية" أسفرت عن فرار ماتبقى من مسلحي تنظيم القاعدة بعد قتال شرس قتل فيه 20 شخصا من القاعدة على الأقل، و أربعة جنود وإصابة آخرين بينهم 3 من اللجان الشعبية.

قال العميد الركن محمد الصوملي قائد اللواء 125ميكا ان أبطال القوات المسلحة سيطرت على مدينة زنجبار بعد معارك ضارية تكبدت فيها عناصر الشر خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
وأشار الصوملي في تصريح خاص لـ26سبتمبرنت ان أكثر من عشرة قتلى سقطوا من عناصر الشر والإرهاب ومن تبقى منهم فروا من مدينة زنجبار وأصبحت المدينة ومقر المحافظة تحت سيطرة القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ، منوها إلى أن فرق الهندسة العسكرية باشرت عملها في نزع الألغام من الطرق والمناطق الزراعية والمناطق التي كانت تسيطر عليها عناصر الشر والإرهاب.
وأضاف إلى ان اللجان الشعبية بدأت بالانتشار في المناطق التي فرت منها عناصر تنظيم القاعة ، مؤكدا في تصريحه الى ان تنظيم القاعدة وعناصر الشر لقنت درسا لن من قبل الجيش والامن واللجان الشعبية.
فيما قالت مصادر ان قتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة " المأربي" قتل في مواجهات بين قوات الحرس الجمهوري واللجان الشعبية في منطقة جحين على مشارف العرقوب بمحافظة ابين– جنوب اليمن.
وذكر مصدر عسكري ان قوات اللواء الثاني مشاة جبلي حرس جمهوري ومعها اللجان الشعبية خاضت امس معارك ضارية مع مسلحي القاعدة وان اربعة من عناصر القاعدة قتلوا فيما تم اعتقال خامس.

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 2 = أدخل الكود

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

wewe