2leep.com

سعوديات يناشدن الملك السماح لهن بقيادة السيارة

عرض الخبر
سعوديات يناشدن الملك السماح لهن بقيادة السيارة
636 زائر
13-06-2012 05:29

ناشدت عدد من النساء السعوديات اليوم لثلاثاء، الملك عبد الله بن عبد العزيز بالسماح لهن بقيادة السيارة، باعتباره حق كفلته جميع الشرائع ونزعته الأعراف والتقاليد، حسب قولهنّ.

وجاء في العريضة التي، نشرت على مواقع الإنترنت في المملكة اليوم الثلاثاء: إن "عدد النساء السعوديات المتقدمات لطلب إصدار رخص قيادة من الدول الخليجية المجاورة وصل إلى خمسة آلاف سعودية من مدرسة قيادة واحدة في البحرين في عام واحد".

وأضافت العريضة، "إننا نأمل أن تؤخذ بعين الاعتبار مبادرتنا "سأقود سيارتي بنفسي" التي تمر ذكراها السنوية الأولى في 17 يوليو المقبل وذلك لتشجيع النساء الحاصلات على رخص قيادة من دول مجاورة من الاستغناء عن السائق، والبدء بالقيادة عند الضرورة".

وتابعت "تشجيعنا هذا ما هو إلا ممارسة لحق كفلته جميع الشرائع ونزعته منا الأعراف والتقاليد التي ما أنزل الله بها من سلطان، وتعجيل لإنشاء مدارس القيادة النسائية والسماح باستخراج رخص القيادة للنساء".

وقالت "نحن في مبادرتنا هذه لا نسعى لإزعاج السلطات أو مخالفة الأنظمة والقوانين، أو التعاون مع جهات أجنبية، ولا نمثل حزباً معيناً أو معارضة ولا نسعى لإقامة أي نوع من المظاهرات، إنما فقط نريد ممن تود قضاء حوائجها اليومية ولا تجد من يعينها أن تفعله بنفسها".

وأضافت العريضة "تأتي مبادرتنا هذه كنتيجة حتمية لفشل المطالبات المستمرة التي بدأت منذ أكثر من ثلاثين عاماً ".

وتابعت "نرجو منكم يا خادم الحرمين الإسراع بسن الأنظمة الخاصة بالقيادة النسائية وبتجريم وعقاب من يتعرض للنساء بالإيذاء أو التحرش، وتعجيل فتح مدارس تعليم القيادة النسائية لمنح النساء رخص القيادة السعودية"

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 6 = أدخل الكود
روابط ذات صلة

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

wewe