2leep.com

هنية: المشروع الإسلامي ينتقل للنهضة .. والقدس اقتربت من التحرير

عرض الخبر
هنية: المشروع الإسلامي ينتقل للنهضة .. والقدس اقتربت من التحرير
665 زائر
24-01-2012 10:09
غير معروف

أكد إسماعيل هنية، رئيس الوزراء الفلسطيني، أن المشروع الإسلامي الذي يمثل العمود الفقري للربيع العربي ينتقل من الصحوة إلى النهضة، معلنًا أنه سيبدأ في نهاية الشهر الجاري جولةً خارجيةً جديدةً بعد تلقيه عدة دعوات.

وقال هنية، في كلمةٍ له مساء أمس الأحد خلال الاحتفال بافتتاح عام التعليم ويوم المعلم الفلسطيني بغزة: "عدنا من جولتنا الخارجية ونحن نشعر أن المشروع الإسلامي الذي يمثل العمود الفقري للربيع ينتقل من الصحوة إلى النهضة، ومحور نهضة الأمة هي قضية فلسطين".

وأكد أن "الأمة ستجتمع على فلسطين، وفلسطين على مدار التاريخ هي التي توحد الأمة"، مشيرًا إلى أن مختلف الأطراف التي تم لقاؤها كانت تقول إنه يوجد بينها خلافات على قضايا كثيرة لكنها تتفق على فلسطين، مشددًا على أن القدس قد اقتربت من لحظة التحرير ونحن اقتربنا منها.

وقال: "أحسب أن غزة كسرت حصار الدول العربية التي كانت محاصرةً بالاستبداد والظلم"، مضيفًا: "سيكون هذا العام مختلفًا بانفتاح الأبواب التي فتحتها الثورة الرائدة في عالمنا العربي والإسلامي والصمود البطولي لغزة".

وأشار هنية إلى أنه سيبدأ جولة خارجية جديدة في نهاية هذا الشهر، وقال: "سنكون في جولة جديدة بعد أن تلقينا دعوات جديدة"، لافتًا النظر إلى أن الجولة الماضية حققنا دعمًا سياسيًا وماليًا ومعنويًا".

وكان هنية قد أجرى جولة شملت كل من مصر وتونس وتركيا والسودان في خطوة هي الأولى من نوعها منذ تولي حماس زمام السلطة، حيث أشار إلى أنها شكلت إعلاناً عربياً وإقليمياً لكسر الحصار الجائر التي عانت غزة منه لسنوات.

من جهة أخرى، عبّر رئيس الوزراء عن تقديره للمعلمين وكل العاملين في المسيرة التعليمية، معلنا عن مجموعة قرارات للنهوض بالقطاع التعليمي، من ضمنها جدولة المستحقات للمعلمين والتي تصل 12 مليون دولار ابتداءً من تاريخه، بحيث تنتهي بحلول عام 2012 الذي خصصته الحكومة كعام التعليم، وذلك بمعدل مليون دولار شهري. كما أعلن الالتزام بتقديم مكرمة لكل المعلمين بمناسبة يوم المعلم بواقع 100 دولار للجميع، وهو مبلغ إجمالي يصل إلى 1.6 مليون دولار.

وأصدر قرارًا ينص على صرف بدل المواصلات بحيث تكون لست أيام وليس خمسة أيام، ودفع أجرة أرض نقابة المعلمين لسنوات طويلة، معلنًا وجود مباحثات مع المجلس التشريعي من أجل تعديل القانون المتعلق بالخدمة المدنية لرفع رواتب المعلمين وتعديل طبيعة مهمة المعلمين لتصبح 40 % بدلاً من 30 %.

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 7 = أدخل الكود

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

wewe