2leep.com

سقوط الديكتاتور الرابع .. علي صالح يغادر اليمن ويطلب السماح من الشعب

عرض الخبر
سقوط الديكتاتور الرابع .. علي صالح يغادر اليمن ويطلب السماح من الشعب
631 زائر
24-01-2012 10:05
غير معروف

غادر الديكتاتور اليمني علي عبد الله صالح بلاده مساء أمس الأحد متجهًا إلى أمريكا، بعد يومين من صدور قرار من مجلس النواب اليمني بعدم مساءلته، كما طالب صالح الشعب اليمني قبل رحيله أن يسامحه عن أخطائه.

كان علي عبد الله صالح قد دعا جميع الأطراف السياسية إلى الالتفاف حول بعضهم البعض، وإلى المصالحة والمصارحة، وترميم وإصلاح ما دمر خلال الـ 11 شهرًا من العام الماضي.

وقال في حديثه للقنوات الفضائية اليمنية اليوم بحضور عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية، والمستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الإرياني: إن ما حدث يوم أمس في مجلس النواب من إقرار قانون الحصانة وتزكية الأخ الفريق عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية لرئاسة الجمهورية للفترة القادمة يعدُّ إنجازًا طيبًا".

وأشار إلى أن المستفيد من القانون الذي صدر بموجب المبادرة الخليجية كلُّ من عمل مع الرئيس خلال فترة الـ 33 عامًا سواء في مؤسسات الدولة المدنية أو العسكرية أو الأمنية، وإن حدثت أخطاء فهي أخطاء غير مقصودة.

وأضاف صالح في خطابه أنه سيعود إلى اليمن ليرأس حزبه المؤتمر الشعبي، وتحدثت مصادر ليونايتد برس إنترناشيونال عن اجتماع عائلي عقده صالح قبيل مغادرته وضم أفراد أسرته وقبيلته كنوع من المصالحة.

وقبيل مغادرته رقّى صالح نائبه الفريق منصور هادي إلى مشير، بعد يوم من إصدار الأخير مرسوما بمنحه الحصانة له ولمساعديه.

من جهتها قالت الخارجية الأميركية إن تأشيرة قد استُصدرت، مشددة على أن "الهدف الوحيد من الزيارة طبي"، وأن صالح "سيمضي فترة محددة تتوافق والوقت المطلوب للعلاج" من جروحٍ بليغة أصيب بها في تفجير بصنعاء في يونيو/حزيران الماضي.

وقال محللون إن شروطا شديدة ستفرض على صالح مقابل علاجه في أحد مستشفيات نيويورك، قد تشمل منعه من الإدلاء بالحوارات الصحفية، حتى لا يستعمل زيارته منبرا سياسيا.

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 6 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
الخبر السابقة
الاخبار المتشابهة الخبر التالية

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

wewe