2leep.com

هنية يدعو إلى فتح حوار معمق لتحقيق وحدة تامة بين حماس والجهاد

عرض الخبر
هنية يدعو إلى فتح حوار معمق لتحقيق وحدة تامة بين حماس والجهاد
634 زائر
18-01-2012 10:14
غير معروف

وكالات/

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية إلى اندماج بين حركته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة الجهاد الإسلامي، في حين أكدت حركة الجهاد الإسلامي بدء هذا الحوار.

وقال بيان من مكتب رئيس الحكومة إن هنية خلال لقائه مع وفد من قيادة الجهاد الإسلامي في مكتبه بغزة دعا إلى "فتح حوار معمق بين حركتي حماس والجهاد الإسلامي من أجل تحقيق الوحدة الاندماجية التامة بين الحركتين".

وأوضح البيان أن هنية والوفد القيادي من الجهاد تناولا مناقشة "آخر المستجدات السياسية وآخر تطورات عملية المصالحة ونتائج الثورات العربية والعلاقات الثنائية بين حماس والجهاد الاسلامي".

بدوره أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكتور محمد الهندي، أن "وحدة قوى المقاومة الفلسطينية واجبٌ شرعي، وضرورةٌ وطنية".

وقال الهندي في تصريحٍ صحفي مكتوب، الثلاثاء (17-1): "نحن نؤمن بوحدة قوى المقاومة انطلاقاً من وعينا بأهمية هذه الخطوة على طريق استعادة الحقوق الوطنية".

وذكّر بأن فلسطين قضية الأمة، مشيراً إلى أن وحدة الحركة الإسلامية ضرورةٌ لاستقبال نهضة الشعوب وإعطائها بعدها الإسلامي.

وثمّن الهندي دعوة رئيس الوزراء إسماعيل هنية إلى فتح حوار معمق بين حماس والجهاد الإسلامي من أجل تحقيق الوحدة بين الحركتين، مشدداً على ضرورة البحث في سبل توحيد الحركة الإسلامية والمقاومة في فلسطين .

وبيَّن أن الوحدة هدف صاحب حركته منذ انطلاقتها. وكشف عن بدء حوارٍ عميق يدرك أهمية هذا الخيار الاستراتيجي في مرحلة فشل كل الخيارات الأخرى .

وقال بهذا الصدد:" علينا البدء فوراً بحوارٍ عميق بين الحركتين في الداخل والخارج لدراسة كل الجوانب المتعلقة بهذا الملف".

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 3 = أدخل الكود
روابط ذات صلة

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

wewe