2leep.com

الشيخ أنس سويد: بشار الأسد عاجز ووالدته الحاكم الحقيقي

عرض الخبر
الشيخ أنس سويد: بشار الأسد عاجز ووالدته الحاكم الحقيقي
862 زائر
15-01-2012 03:16
غير معروف

وكالات /

كشف الشيخ أنس سويد، أبرز شيوخ "باب السباع" بمدينة حمص, عن تفاصيل ثلاثة لقاءات جمعته مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال سويد: إن بشار الأسد "عاجز ولا يملك من أمره شيئا" ولم يتمكن من اتخاذ أي قرارات في سبيل إيجاد حل للأزمة، مضيفاً أن والدة الأسد هي الحاكم الحقيقي من تدير التي اكتسبت خبرة القمع من زوجها حافظ الأسد.

وأكد أن هذه اللقاءات لم تزده إلا قناعة بأنه مجرد واجهة وأن المسير الحقيقي للوضع في سوريا هي عائلة الأسد كاملة وعلى رأسها والدته.

وأوضح سويد أنه "التقي الأسد في المرة الأولى برفقة عشرين من علماء حمص، وتكلمنا معه لأربع ساعات ونصف الساعة، واللافت أنه كان يظهر الاستغراب في كل شيء".

وقال سويد: "حدثناه عن ممارسات الأمن والشبيحة، والحاضرون ذكروا له كل شيء بالتفصيل وكان يسجل الملاحظات بنفسه، وطلب منا أن نساهم معه في تهدئة المظاهرات حتى تترتب الأمور".

وأضاف "وفي اللقاء الثاني أرسل الرئيس يطلبني لوحدي، وبدأ حديثه بالدعوة إلى تهدئة المظاهرات، وكان يقول إنه يعلم أن كل المشاكل سببها ممارسات الأمن والمخابرات والشبيحة، فقلت له سيادة الرئيس الناس يتساءلون في الشارع: هل رئيسنا يملك القرار أم أنه عاجز، فقال: ما هو السبب؟، فقلت: أنت تقول إنك لم تعط أوامر بالقتل لكن القتل مستمر لماذا لا تعاقب من يعصون الأوامر وهناك قتلة من الجيش اشتهرت أسماؤهم في كل محافظة - وذكرت له بعض الأسماء..".

وتابع " قلت له علّق المشانق لهؤلاء وبعدها نظم انتخابات، وِثق أن الناس سينتخبونك، فأجابني بطريقة صدمتني وقال - والله على ما أقول شهيد - أنا عاقبت عاطف نجيب اللي قلع أظافر الأطفال، وعاقبت ابن عمي في اللاذقية جميل الأسد، وعندما تحركت بانياس عزلت زوج بنت خالتي، والله عندما عزلته اتصلت خالتي وعاتبتني ووعدتها بأن أعيده لمنصبه بعد أن تنتهي الأزمة، واتصلت الوالدة لنفس الأمر"!.

واستطرد سويد قائلاً: "فأنا صدمت وقلت كيف هو السبيل للحديث مع هذا الإنسان، وهو يتحدث بجدية عن "زعل" خالته ولم يأسف للشعب الذي يموت، لذلك احترت بأي لسان أتحدث إليه".

وأشار سويد إلى أنه "خرج من حمص لأن تهديدات النظام طالتني، ووصلتني تهديدات بالقتل والخطف من قبل الأمن والشبيحة، وطلب مني أن أفتي بحرمة التظاهر والخروج على الحاكم وإدانة الثوار في حمص".

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 8 = أدخل الكود
روابط ذات صلة

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

wewe