2leep.com

نيابة وسط القاهرة تحيل نجيب ساويرس للمحاكمة بتهمة ازدراء الأديان

عرض الخبر
نيابة وسط القاهرة تحيل نجيب ساويرس للمحاكمة بتهمة ازدراء الأديان
787 زائر
09-01-2012 05:01
غير معروف


وكالات/

أحالت نيابة وسط القاهرة رجل الأعمال الشهير نجيب أنسى ساويرس إلى محكمة جنح بولاق أبو العلا بتهمة ازدراء الأديان والإساءة إلى الدين الإسلامى عن طريق رسوم كاركاتيرية, وحددت محكمة استئناف القاهرة جلسات دائرة المسشار شريف كامل رئيس المحكمة لنظر الدعوى.

كانت النيابة انتهت من التحقيقات فى تلك القضية والتى باشرها المستشار عمرو فوزى المحامى العام الأول لنيابة وسط وقررت إحالة المتهم إلى المحاكمة عقب التحقيقات التى أجرتها فى بلاغ ممدوح إسماعيل عضو مجلس النقابة العامة للمحامين وآخرين ضد ساويرس يتهمونه فيه بتعمد الإساءة للإسلام والإستهزاء بالملابس والرموز الإسلامية.

استمعت النيابة إلى محامى الجماعة الإسلامية حيث ذكر فى أقواله أن المتهم له مواقف معلنة يرفض فيها المادة الثانية من الدستور ووضع الإسلام كدين للدولة ومصدر للتشريع ومواقفة الرافضة للحجاب, مثلما جاء على لسان إسماعيل, مما يدلل على أنه يتعمد ازدراءالملابس والرموز الإسلامية.

ونسبت التحقيقات لساويرس أنه تعمد إظهار رسم كاريكتير لصورتين لشخصية ميكى ماوس ورسم على صورة منهما نقابا لإمرأة والأخرى لحية وجلابية لرجل القصد الواضح منهما هو الاستهزاء بأمر من الدين
   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 9 = أدخل الكود

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

wewe