2leep.com

انطلاق بث قناة قرطبة .. أول فضائية إسلامية باللغة الإسبانية

عرض الخبر
انطلاق بث قناة قرطبة .. أول فضائية إسلامية باللغة الإسبانية
691 زائر
09-01-2012 04:22
غير معروف








أطلقت شركة "ربيع قرطبة" الإسبانية التي يشرف عليها الدكتور عبد العزيز بن فوزان الفوزان، البث التجريبي للقناة، وهي أول قناة إسلامية ناطقة باللغة الإسبانية التي يتحدث بها قرابة سبعمائة مليون إنسان، في كل من أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية وأوروبا وإفريقيا.







وتستهدف القناة التعريف بالإسلام بصورته النقية ومنهجه الوسطي المعتدل، وتمتين جسور التواصل الحضاري والتعاون الإيجابي بين الحضارتين الإسلامية والإسبانية، وتتميز بمهنيتها العالية وتنوع برامجها التي تخاطب الرجال والنساء والكبار والصغار والمسلمين وغيرهم، كما أنها تبث من قلب العاصمة الإسبانية مدريد، بأيد إسبانية ولاتينية مؤهلة تأهيلاً إعلاميا وشرعيا، لتشعر المشاهد الإسباني بأن هذه القناة قناته، وهي منه وإليه.







وأوضح مسئولو القناة أن الاستعداد لإطلاق القناة سبقه مجهود ضخم استمر لعدة أعوام، وشارك فيه نخبة متميزة من الكوادر والخبرات الإعلامية والفكرية، مشيرين إلى أنه تم -بفضل الله تعالى- الحصول على جميع التراخيص اللازمة والانتهاء من بناء وتجهيز الاستوديوهات، وتوفير جميع أجهزة البث والتصوير الداخلي والخارجي، وكافة التجهيزات الأخرى، فضلا عن إعداد وتجهيز عدد مميز من البرامج والفواصل المتنوعة التي تناسب المسلم وغير المسلم.







وأضافوا: هناك اقتناع تام بأن تنامي ظاهرة الإسلاموفوبيا في العالم الغربي يعد من أهم تحديات الأمة الإسلامية حاليا، وهو ما يستدعي استثمار وسائل الإعلام المختلفة لقطع الطريق على المتطرفين والعنصريين، وبيان حقيقة الإسلام وحفظ مصالح المسلمين، ونشر الخير في الأرض، وتعزيز التواصل الحضاري بين المسلمين وغيرهم.







وقد بدأ بث القناة على القمر الصناعي (Hispasat) الذي يغطي بثه قرابة 100 دولة في 5 قارات هي: أوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى ودول البحر الكاريبي، وبعض الدول الآسيوية.







وتم تخصيص ترددين للقناة هما:



- تردد 12.092 رأسي بترميز 27500 ومعدل تصحيح الخطأ 3/4، ويغطي هذا التردد أوروبا وأمريكا الجنوبية وشمال أفريقيا.







- تردد 12.172 أفقي بترميز 27500 ومعدل تصحيح الخطأ 3/4، ويغطي هذا التردد أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والجزء الجنوبي من قارة أفريقيا.







يذكر أن فضيلة المشرف على قناة قرطبة العالمية هو المشرف كذلك على شركة "رسالة الإسلام" التي أطلقت قناة "سمسم" الفضائية، وهي قناة عربية غير مشفرة مخصصة للطفل، تسعى لأن تكون هي البديل الأمثل والأفضل والآمن للطفل العربي، من خلال تميز محتواها وتنوع برامجها ومهنيتها الإعلامية العالية.







وقد تحقق لها ما أرادت حيث أصبحت -كما في دراسة ميدانية حديثة أجريت في مصر حول قنوات الأطفال العربية- هي القناة رقم (1) من حيث نسبة المشاهدة في مصر.







ثم أطلقت في غرة رمضان لعام 1432هـ قناة رسالة الإسلام للقرآن الكريم، وهي قرآن يتلى آناء الليل والنهار، مع ترجمة مباشرة لجميع الآيات باللغتين الإنجليزية والفرنسية
   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 9 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
الخبر السابقة
الاخبار المتشابهة الخبر التالية

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

wewe