2leep.com

هنية: الزمان تغير ولم يعد للكيان الصهيوني حلفاء في تونس ومصر

عرض الخبر
هنية: الزمان تغير ولم يعد للكيان الصهيوني حلفاء في تونس ومصر
723 زائر
08-01-2012 02:05
غير معروف

وكالات/

قال رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية، في كلمة ألقاها مساء أمس السبت 7 يناير، لجماهير صفاقس في تونس "إن الزمان تغير ولم يعد لدولة الكيان الصهيوني حلفاء في تونس ومصر".

ووجه هنية حديثه لحشد كبير من التونسيين رفعوا الأعلام التونسية والرايات الخضراء قائلاً: "لا تخشوا تهديد العالم من نموذج غزة فنحن انتصرنا". وأضاف "في الذكرى الأولى لثورة تونس والذكرى الثالثة لحرب غزة، نحن نحاصر الذين حاصروا غزة".

وكان هنية قد زار في وقت سابق مدينة سيدي بوزيد مهد الثورة التونسية التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي في 14 يناير (كانون الثاني) 2011، معتبراً أن الشهيد محمد البوعزيزي هو شهيد القدس وفلسطين لأنه مات لتحي الأمة والعزة والكرامة.

وأشاد هنية في كلمه له بالشعب التونسي الذي ثار في وجه الظلم، وقال "محمد البوعزيزي هو شقيق الشهيد محمد الدرة".

وأضاف "امتدت الثورة إلى العديد من الدول العربية لتحرر من الظلم، وخرج الشعب التونسي من تحت الركام ليقول إن سنوات التيه وضياع الهوية لم تنجح في تشتيت هذا العقل وتحطيم الكرامة ولم تنزع فلسطين من قلوب التونسيين".

ووصل هنية تونس الخميس بدعوة من السلطات الجديدة في البلاد، والتقى هناك رئيس الحكومة حمادي الجبالي والرئيس التونسي منصف المرزوقي وفعاليات شعبية وأحزاب سياسية.

ويلبي هنية، الذي يقوم للمرة الأولى بجولة خارج قطاع غزة منذ بدء الحصار الصهيوني على قطاع غزة، دعوة السلطات التونسية الجديدة. وزار حتى الان كلاّ من مصر والسودان وتركيا.

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
8 + 3 = أدخل الكود

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

wewe