2leep.com

الكيان الصهيوني يطالب السعودية بأملاك اليهود منذ زمن الرسول

عرض الخبر
الكيان الصهيوني يطالب السعودية بأملاك اليهود منذ زمن الرسول
674 زائر
02-01-2012 01:59
غير معروف

وكالات

كشف تقرير إخباري أنَّ الكيان الصهيوني يحضِّر لمطالبة السعودية بأكثر من 100 مليار دولار تعويضًا عن أملاك اليهود على أراضيها منذ زمن الرسول صلى الله عليه وسلم.

ونقلت صحيفة القدس العربي عن مصادر مصرية لم تُسمِّها أن وزارة الخارجية الصهيونية التي يتولاها المتطرف أفغيدر ليبرمان تعكف حاليًا على الإعداد لسنّ قانون يلزم الحكومة بمطالبة السعودية بالتعويض عن أملاك اليهود الذين عاشوا على أراضيها منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم إضافة لمطالبة مصر بردّ أملاك اليهود كذلك.

وأوضحت المصادر أنّ الجهات الصهيونية الرسمية تقوم حاليًا عن طريق مدير عام إدارة الأملاك بوزارة الخارجية الصهيونية بإعداد مشروع قانون سيطرح على الكنيست في مارس المقبل يلزم الحكومة الصهيونية بمطالبة السلطات المصرية بردّ أملاك اليهود المصريين الذين تركوها بداية من عام 1948 تمهيدًا لوضعها على مائدة المفاوضات الدولية في حالة الضغط على الكيان بشأن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين.

وذكرت المصادر أنّ مشروع القانون الذي يجري العمل حاليًا لإخراجه للنور تمهيدًا للبدء بالمطالبة بالتعويض ينقسم لقسمين، الأول: يطالب مصر وموريتانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا والسودان وسوريا والعراق ولبنان والأردن والبحرين بتعويضات عن أملاك 850 ألف يهودي قيمتها 300 مليار دولار أمريكي مقسمة فيما بينهم طبقًا للتعداد السكاني الأخير لليهود عام 1948.

بينما القسم الثانِي من القانون فيطالب السعودية بدفع تعويضات قيمتها تتجاوز المائة مليار دولار مقابل أملاك اليهود في المملكة منذ عهد الرسول عليه الصلاة والسلام.

وأوضحت المصادر أنّ السعودية ستكون أكثر دولة عربية مطالبة بالتعويض، مشيرةً إلى أن ّ مشروع القانون الصهيوني للمطالبة بالتعويض من الدول العربية يعمل عليه حاليًا كبار خبراء القانون الدولي والتاريخ والجغرافيا الصهاينة في جامعات بار إيلان وبئر السبع وتل أبيب والقدس وحيفا بتمويل خاص حدّد بـ100 مليون دولار أمريكي اقتطع من ميزانية وزارة الخارجية الصهيونية لعام 2012.

هذا وأكّدت المصادر أنّ هناك سعيًا صهيونيا كذلك لمطالبة إيران بدفع مائة مليار دولار لوحدها تعويضًا عن مئات القتلى والمفقودين من اليهود الإيرانيين دون علم مصيرهم حتى اليوم.

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 5 = أدخل الكود

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

wewe